«نوعية المنوفية» تدشن ورشة عمل حول فن الضغط على المعادن

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عقد قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة برئاسة الدكتور هيام مصطفى وكيل كلية التربيه النوعية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وبرعاية الدكتور محمد زيدان القائم بعمل عميد الكلية ورشة عمل  بعنوان "فن الضغط على المعادن"، وقد حاضر بها الدكتور بيسة عبدالله رحمه الاستاذ المساعد بقسم التربيه الفنيه بالكلية.

تناولت الورشة التعريف بأشغال المعادن، حيث تعتبر من الأعمال التي تتطلب مهارة عالية ودقة أثناء العمل ، وهي من الخامات الفنية الجميلة، التي تتنوع الأساليب والتقنيات المستخدمة لإنتاج أي تصميم من خلالها، وأيضا تتنوع استخدامات المعدن النفعية في صناعة الآلات والأجهزة وغيرها، وكذلك استخدامات المعدن في النواحي الجمالية كاللوحات والمجسمات وزخرفة الأبواب وصناعة الحلي وغيرها.

وقد استعرضت الورشة مشروع فني عبارة عبارة عن مرأة استاند يحتوي على زخارف عضوية من الأزهار والنباتات المجردة باستخدام بعض الخامات المعدنية مثل النحاس الأحمر سمك ٢مل والخشب وغراء للصق بالإضافة إلى بعض الأدوات مثل المقص والدفر الخشب.

هذا وقد أشادت د.هيام مصطفى بالمنتج النهائي للمشروع وايضا بالأعمال الفنية المعدنية التي ينتجها الطلاب، مشيرة أن مثل تلك الأعمال تسعى الكلية دائما للترويج لها، من خلال تنظيم معرضا لبيع تلك المنتجات على هامش المؤتمر الطلابي الأول بالكلية والمزمع عقده خلال الفترة من ٢٣حتى ٢٥من الشهر الجاري.